0086-571-88220653 hzpt@hzpt.com
0 منتجات
حدد صفحة

ضرس عجلة اللوحة

يشار إلى العجلة المسطحة أحيانًا باسم "ترس السلسلة" أو "العجلة المسننة" جزء من آلة دوارة تعتمد على الأسنان أو التروس لنقل عزم الدوران. تعمل العجلات المسطحة بشكل عام بنفس الطريقة التي تعمل بها أنظمة نقل الطاقة مثل V Belts و V Pulleys.
اعتمادًا على نوع السلسلة ، يمكن أن تكون العجلات المسننة وعجلات اللوحة من سلسلة مفردة أو مزدوجة السلسلة أو ثلاثية.


العجلة المسننة

العجلة المسننة هي عجلة ذات أسنان سلسلة مسننة ، تُستخدم للتشابك مع كتل الملعب الدقيقة على الرابط أو الكابل. يستخدم على نطاق واسع في الصناعة الكيميائية ، وآلات النسيج ، والسلالم المتحركة ، ومعالجة الأخشاب ، ومرآب السيارات ثلاثي الأبعاد ، والآلات الزراعية ، وتجهيز الأغذية ، والأجهزة ، والبترول ، وغيرها من الصناعات. تتضمن العجلة المسننة عادة العديد من النماذج ، ويتم وصف النماذج المختلفة بطرق مختلفة.

باعتبارها واحدة من الرائدة الصين أسنان العجلة مصنعين والموردين في الصين ، نضمن الجودة العالية لكل ضرس. ثق بنا واتصل الآن لمزيد من المعلومات!

كيفية التمييز بين نماذج العجلة المسننة

يمكن تمييز العجلة المسننة بالطريقتين التاليتين: أولاً ، معيار عجلات السلسلة هو عادةً الوحدات الإنجليزية ، مثل 3 نقاط مشتركة ، 4 نقاط ، 5 نقاط ، وما إلى ذلك ، وأيضًا مقسمة إلى مفردة ، ومزدوجة ، وثلاثية ، وأربعة عجلات الصف. ثانيًا ، هناك أيضًا نماذج لعجلة السلسلة تتميز بالحرف AB ، وتمثل A عجلة سلسلة الرقائق ، وتمثل B عجلة سلسلة الجدول ؛ وهي مقسمة أيضًا إلى مسننات ذات صف واحد وصف مزدوج وثلاثة صفوف.

 

النقاط الرئيسية لتركيب العجلة المسننة

  1. حدد نموذج العجلة المسننة والمواد الصحيحة وفقًا لنموذج المعدات الميكانيكية في الصناعات المختلفة.
  2. تحقق مما إذا كانت الأجزاء التي تم تركيب عجلة السلسلة فيها في حالة جيدة وما إذا كانت جميع الأجزاء الموصلة والمثبتات في حالة جيدة. في حالة حدوث أي مشكلة ، يجب تعديلها في الوقت المناسب
  3. قم بتثبيت عجلة السلسلة وفقًا للطريقة الصحيحة ، وقم بتثبيت عجلات السلسلة الرئيسية والثانوية في مكانها ، وشد السحابات والموصلات المختلفة ، واطلب من المحترفين رسم رسومات التثبيت إذا لزم الأمر قبل التثبيت.
  4. بعد تثبيت سلسلة القيادة وضبط الضيق ، تحقق مما إذا كانت السلسلة والعجلة المسننة مناسبة بسلاسة ، ومتحد المستوى ، ولا تتداخل مع واقي السلسلة. بعد التثبيت ، يجب تقوية السلسلة المُدارة ، لأن العجلة المسننة المُدارة سهلة الفك ، ويمكن صيانة العجلة المسننة والسلسلة وتزييتهما بانتظام إذا سمحت الظروف بذلك بحيث يمكن تزييتهما وصيانتهما لفترة طويلة

    كيفية الحفاظ على العجلة المسننة

    1.  يجب أن يكون ضيق العجلة المسننة مناسبًا. ستزيد الضيقة من استهلاك الطاقة ، كما أن المحمل سهل التآكل ؛ عجلة السلسلة فضفاضة للغاية ويسهل القفز عليها والسقوط. ضيق العجلة المسننة هو: ارفعها أو اضغط عليها من منتصف العجلة المسننة
    2. يتم تثبيت العجلة المسننة على العمود بدون تأرجح وانحراف. في نفس مكون النقل ، يجب أن تكون الوجوه النهائية لاثنين من أسنان العجلة المسننة في نفس المستوى ، ويجب ألا يكون هناك احتكاك جانبي لأسنان تروس السلسلة. إذا كانت العجلتان تعوضان كثيرًا ، فمن السهل أن تتسبب في فك السلسلة وارتداء سريع. عند استبدال العجلة المسننة ، انتبه لفحص الإزاحة وضبطها.
    3. عندما يتم ارتداء العجلة المسننة بشكل خطير ، استبدلها بأخرى جديدة وأخرى جديدة في نفس الوقت لضمان المشاركة الجيدة. لا يجوز استبدال ضرس جديد أو ضرس جديد بمفرده. خلاف ذلك ، سيؤدي ذلك إلى ضعف الارتباط لتسريع ارتداء العجلة المسننة الجديدة أو العجلة المسننة الجديدة. عندما يتم ارتداء سطح سن العجلة المسننة إلى حد معين ، يجب قلبه في الوقت المناسب للاستخدام (بالإشارة إلى العجلة المسننة المستخدمة مع سطح قابل للتعديل) لإطالة وقت الخدمة.
    4.  العجلة المسننة الجديدة طويلة جدًا أو ممتدة بعد الاستخدام ، مما يصعب ضبطه. ال سلسلة ربط يمكن إزالته وفقًا للحالة ، ولكن يجب أن يكون عددًا زوجيًا. يجب أن يمر رابط السلسلة عبر الجزء الخلفي من عجلة السلسلة ، ويجب إدخال لوحة القفل في الخارج ، ويجب أن يكون فتح لوحة القفل في اتجاه معاكس للدوران.
    5. يملأ العجلة المسننة بزيت التشحيم في الوقت المناسب أثناء التشغيل. يجب أن يدخل زيت التشحيم في خلوص التركيب بين الأسطوانة والكم الداخلي لتحسين ظروف العمل وتقليل التآكل.
    6. لا يمكن خلط العجلة المسننة القديمة مع بعض العجلة الجديدة ، وإلا فمن السهل أن يكون لها تأثير على ناقل الحركة وكسر العجلة المسننة.
    7. عند تخزين الماكينة لفترة طويلة ، يجب فك عجلة السلسلة وتنظيفها بالكيروسين أو زيت الديزل ، ثم تغطيتها بزيت المحرك أو الزبدة وتخزينها في مكان جاف.

0086-571-88220653 hzpt@hzpt.com
0 Items

Plate Wheel Sprocket

A Platewheel sometimes referred to as a “Chain Gear” or “Sprocket”, is a part of a rotating machine that relies on teeth or cogs to transmit torque. Platewheels generally work the same way as Power Transmission systems like V Belts and V Pulleys.
Depending on the chain type, sprockets and plate wheels can be single chain, double chain, or triple chain.

Chains

Timing Belt Pulleys

Plate wheel sprockets

A sprocket is a wheel with cogged chain teeth, which is used to mesh with the accurate pitch blocks on the link or cable. It is widely used in the chemical industry, textile machinery, escalator, wood processing, three-dimensional parking garage, agricultural machinery, food processing, instrumentation, petroleum, and other industries. Sprockets usually include many models, and different models are described in different ways.

How to distinguish the models of chain sprockets

Sprockets can be distinguished in the following two ways: First, the standard of chain wheels is usually English units, such as common 3 points, 4 points, 5 points, etc., and also divided into single, double, three, and four-row wheels. Secondly, there are also chain wheel models distinguished by the letter AB, A represents the chip chain wheel, and B represents the table chain wheel; It is also divided into single-row double-row, and three-row sprockets.

 

Key points for installation of sprocket

  1. Select the correct sprocket model and material according to the mechanical equipment model in different industries.
  2. Check whether the parts where the chain wheel is installed are in good condition and whether all connecting parts and fasteners are in good condition. If any problem occurs, it needs to be adjusted in time
  3. Install the chain wheel according to the correct method, install the main and secondary chain wheels in place, tighten various fasteners and connectors, and ask professionals to draw installation drawings if necessary before installation.
  4. After installing the drive chain and adjusting the tightness, check whether the chain and sprocket fit smoothly, coplanar, and have no interference with the chain guard. After installation, the driven chain should be reinforced, because the driven sprocket is easy to loosen, and the sprocket and chain can be regularly maintained and lubricated if conditions permit so that they can be lubricated and maintained for a long time

    How to maintain the sprocket

    1.  The tightness of the sprocket should be appropriate. Too tight will increase power consumption, and the bearing is easy to wear; The chain wheel is too loose and easy to jump and fall off. The tightness of the sprocket is: lift or press it from the middle of the sprocket
    2. The sprocket shall be installed on the shaft without swing and skew. In the same transmission component, the end faces of two sprockets should be in the same plane, and there should be no side friction of chain gear teeth. If the two wheels offset too much, it is easy to cause chain disengagement and accelerated wear. When replacing the sprocket, pay attention to checking and adjusting the offset.
    3. When the sprocket is seriously worn, replace it with a new one and a new one at the same time to ensure good engagement. It is not allowed to replace a new sprocket or a new sprocket alone. Otherwise, it will cause poor engagement to accelerate the wear of new sprockets or new sprockets. When the sprocket tooth surface is worn to a certain extent, it should be turned over in time for use (referring to the sprocket used with an adjustable surface) to extend the service time.
    4.  The new sprocket is too long or stretched after use, which is difficult to adjust. The chain link can be removed according to the situation, but it must be an even number. The chain link shall pass through the back of the chain wheel, the locking plate shall be inserted outside, and the opening of the locking plate shall face the opposite direction of rotation.
    5. The sprocket shall be filled with lubricating oil in time during operation. The lubricating oil must enter the fitting clearance between the roller and the inner sleeve to improve the working conditions and reduce wear.
    6. The old sprocket cannot be mixed with some new ones, otherwise, it is easy to have an impact on the transmission and break the sprocket.
    7. When the machine is stored for a long time, the chain wheel should be removed and cleaned with kerosene or diesel oil, and then coated with engine oil or butter and stored in a dry place.